Thursday, December 29, 2011

اتفرج يا سلام


http://www.aflampedia.com/aw861


ماجد وهشام ومدحت ثلاثة اصدقاء من خريجي الجامعة العاطلين ، ينجح مدحت في الالتحاق بالعمل في قرية سياحية بسيناء. ويعجز ماجد عن الارتباط بحبوبته وجارته صابرين. فيضطر للجؤ الى صديقه مدحت لمعاونته للعمل بالقرية. حيث ينجح ماجد في أنقاذ سائحة امريكية عجوز من الموت بأزمة صحية طارئة. مما يرشحه للعمل في القرية ، لكنه يغازل نسرين ابنة صاحب القرية فيطرده من العمل. عندما تعود السائحة الامريكية لبلدها تموت. ويتضج انها يهودية الديانة ، ترسل وصيتها بفاكس لمنح ماجد ثلث التركة وقدرها 151 مليون دولار بشرط قبوله الاشراف على تنفيذ الوصية لجهات إسرائيلية ، ورغم فقر ماجد وضغوط مدير القرية السياحية وأبنته الا انه يرفض الثروة حتى لا تستفيد اسرائيل

Monday, December 26, 2011

الموسم: 1 الحلقة: 48 - أ. غادة شهبندر مع باسم يوسف

http://www.aflampedia.com/aw735-season1

غادة شهبندر مع باسم يوسف في حلقة 25 ديسمبر 2011

حقوق الانسان ومناقشتها وهي ممثلة لحقوق الانسان ولمعرفة ما هي حقوق الانسان فهي فرصة جبدة للأستماع لحلقة باسم يوسف مع غادة شهبندر.

اهم ما جاء

ليس كل منظمات حقوق الانسان عميلة ومندسة ولا يجب الاستخفاف بها ويجب تطبيقها داخل مصر وتعيته بما هي الحقوق العالمية للأنسان من حيث السياسة والاقتصاد والتعليم والعلاج وحقه في السكن الادمي وحريته في الرأي والاحزاب لأنه التي ستوصله لوطن محترم وحياة أجتماعية كريمة وأنه المطالبة بهذه الحقوق ليست مزحة أو شيء غريب عن مجتمعنا لأن دينا يكفل الأدمية والقيمة لحقوق الانسان والدين يطالب بحقوق الانسان لأنه يطالب بالرحمة ولا يمكن التعارض مع حقوق الانسان.

تتحدث أيضا عن المطالبة السابقة بحقوق المعتقلين والمحاكمات العادلة أمام القضاء المدني الغير إستثنائي وتشدد غادة شهبندر في الحوار مع باسم يوسف انهم أمضوا سنين يدافعون عن حقوق الانسان حتى في ظل النظام السابق وأنهم لم يظهروا فجأة وأنهم دافعوا عن حقوق الانسان للتيارات الاسلامية أثناء حملات الاعتقالات السايقة.

حتى الانسان له حق أن لا يتم إستهدافه من خلال الاعلام وأنه في ظل الدولة البوليسية ناهضوا فكرة التعذيب والاعتقال وانهم طالهم الكثير من مضايقات من الأمن ومن الاعلام الموجه.

وطالعم أيضا الكثير من التحقيقات وأنهم يعملون في ظروف صعبة في المستشفيات والمعتقلات.

وقاموا ايضا بتوثيق الاعتقالات التي حدثت أثناء 25 و 26 و 27 يناير و قاموا بتوثيق الاعتقال.


http://www.aflampedia.com/aw735-season1

الموسم: 1 الحلقة: 47 - الزن على الودان باسم يوسف البرنامج



http://www.aflampedia.com/aw735-season1


باسم يوسف في الديكور الأصلي الذي بداء به على ال you tube


سلاح الاعلام سلاح قوي جداً في تشكيل الوعي الجماعي وتوجيه الرأي العام والتكرار يعلم الشطار


باسم يعطي أمثله من وكالات الاجنبية أثناء الهجوم على الدول الاسلامية ومحاولة لربط الاسلام والارهاب وأيضاً ظاهرة مهمة مفادها أن الانسان يعتاد على سماع الاخبار السيئة حتى أذا كانت حالات وفاة كثيرة من جراء أعمال إرهابية أو تخريبية ويعطي أمثلة من سوريا والعراق وفلسطين وتفاعل الاعلام والرأي العام معها.


وتردد كلمات العناصر المندسة والايادي الخارجية ..... ومن ثم يقوم بأسقاط هذا المثال على الحالة المصرية ومنها نفهم أن مصر ليست أستثناء ضمن العالم ولكن نحن أيضاً معرضون للتوجه الى نفس الحالة الأنسانية مثل سوريا وفلسطين والعراق وأن الرأي العام المصري أيضاً سيكون معرض لحالة الا مبالاة تجاه هذه الاخبار المروعة كوفاة النشطاء والأعتداء عليهم والاعتياد على أخبار الاعتقلات والتعامل مع الأجانب على أنهم عملاء أو مندسين ومن ثم سيكون هناك حالة نفسية من الأنغلاق ويترتب عليه بعض من التخوف والكراهية للأجانب.


ويعرض فيديوهات للشباب والأطفال المقبوض عليهم وكيف أن أعترافتهم هي تماما مثل الأعترافات المسجلة في الدول الأخرى من حيث الفحوى وهيئتهم العامة.


السؤال المهم .. هل المقبوض عليهم لا علاقة لهم بالأحداث ... وكيف أن المداخلات على الفضائيات تتدعي مشاهدة البلطجية والمندسيين ومشاهدة الوجبات التي توزع عليهم ... ورؤية وسماع الشباب يؤكدون أنهم يتقاضون الأجور لهذه الأفعال.


الأعلام سلاح قوي جداً .. اذا تم أستخدامه ضد فريق أو فرد .. ولكن مع الأسف لا يوجد فرق بين بعض لقطات الاعلام المصري والاعلام السوري.


الخوف من تحول الوضع الى وضع مماثل لسوريا

Sunday, December 18, 2011

arab idol 2001

other movies

new series

new movies