Monday, December 26, 2011

الموسم: 1 الحلقة: 48 - أ. غادة شهبندر مع باسم يوسف

http://www.aflampedia.com/aw735-season1

غادة شهبندر مع باسم يوسف في حلقة 25 ديسمبر 2011

حقوق الانسان ومناقشتها وهي ممثلة لحقوق الانسان ولمعرفة ما هي حقوق الانسان فهي فرصة جبدة للأستماع لحلقة باسم يوسف مع غادة شهبندر.

اهم ما جاء

ليس كل منظمات حقوق الانسان عميلة ومندسة ولا يجب الاستخفاف بها ويجب تطبيقها داخل مصر وتعيته بما هي الحقوق العالمية للأنسان من حيث السياسة والاقتصاد والتعليم والعلاج وحقه في السكن الادمي وحريته في الرأي والاحزاب لأنه التي ستوصله لوطن محترم وحياة أجتماعية كريمة وأنه المطالبة بهذه الحقوق ليست مزحة أو شيء غريب عن مجتمعنا لأن دينا يكفل الأدمية والقيمة لحقوق الانسان والدين يطالب بحقوق الانسان لأنه يطالب بالرحمة ولا يمكن التعارض مع حقوق الانسان.

تتحدث أيضا عن المطالبة السابقة بحقوق المعتقلين والمحاكمات العادلة أمام القضاء المدني الغير إستثنائي وتشدد غادة شهبندر في الحوار مع باسم يوسف انهم أمضوا سنين يدافعون عن حقوق الانسان حتى في ظل النظام السابق وأنهم لم يظهروا فجأة وأنهم دافعوا عن حقوق الانسان للتيارات الاسلامية أثناء حملات الاعتقالات السايقة.

حتى الانسان له حق أن لا يتم إستهدافه من خلال الاعلام وأنه في ظل الدولة البوليسية ناهضوا فكرة التعذيب والاعتقال وانهم طالهم الكثير من مضايقات من الأمن ومن الاعلام الموجه.

وطالعم أيضا الكثير من التحقيقات وأنهم يعملون في ظروف صعبة في المستشفيات والمعتقلات.

وقاموا ايضا بتوثيق الاعتقالات التي حدثت أثناء 25 و 26 و 27 يناير و قاموا بتوثيق الاعتقال.


http://www.aflampedia.com/aw735-season1

No comments:

Post a Comment